ما هو تفسير رؤيا البحيرة في المنام؟

  • البحيرة العذبة في المنام قد تدل على وسط أو مجتمع مغلق فيه مسلمين صالحين، بينما البحيرة المالحة قد تدل على وسط فيه كفار أو فاسدين. والوسط هنا هو أي مجتمع صغير كمدينة، أو قرية، أو جماعة، أو جمعية، أو مسجد، أو شركة، أو مجلس مغلق، أو برلمان، أو مكان فيه جمهور مخصوص، أو نخبة مجتمعة، أو نحوهم. وقد تدل أيضًا على دولة صغيرة في مساحتها.
  • والبحيرة في المنام قد تدل على معاني البحر لكن بشكل مصغَّر. فمثلًا إن دل البحر على القرآن الكريم، دلت البحيرة على جزء أو سورة، وإن دل البحر على رجل عظيم منزلة وعلمًا دلت البحيرة على ابنه أو واحد من تلاميذه أو عمَّاله أو قد تدل على انخفاض منزلته أو ضعف نشاطه. فإن دل البحر على الفتنة كانت البحيرة فتنة أقل، فإن دل البحر على النفاق، دلت البحيرة على نفاق أقل وأهون ضررًا، فإن دل البحر على السفر الطويل، دلت البحيرة على سفر أقصر وأيسر، فإن دل البحر على دولة أجنبية تصعب المعيشة فيها، دلت البحيرة على دولة المعيشة فيها أسهل … وهكذا.
  • وقد تدل البحيرة في المنام على الحيرة والأمور المحيرة، أو محافظة البحيرة في مصر، أو شخص اسمه بُحيرا، أو نحو هذه المشتقات اللفظية.

(راجع قاعدة تعبير الرؤيا بالأسماء).

  • وقد تدل البحيرة في المنام على المخلوقات التي تعيش فيها، أو موقعها الجغرافي إن كان معلومًا كأن تكون مجاورة لمدينة مثلًا فتدل عليها، أو الأنشطة التي تمارس فيها كصيد السمك مثلًا إن كانت البحيرة معلومة في المنام، أو ما يتسبب في وجودها كالأمطار، أو ما تتسبب في وجوده كالأنهار.

والله أعلم.

انقر هنا للاشتراك فورا في خدمة تعبير الرؤيا على الأصول الشرعية الإسلامية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s