ما هو تفسير رؤيا العنكبوت في المنام؟

  • العنكبوت في المنام قد يدل على الشخص الماديّ الدنيويّ الذي يستحب الدنيا على الآخرة، ويعمل للدنيا ولا يعمل للآخرة، ويخشى الناس ولا يخشى الله، ويستقوي بالناس ولا يستقوي بالله، ويؤمن بقدرة أسباب الدنيا ولا يؤمن بقدرة الله. وقد يدل على الكافر أو المنافق أو المسلم فيه من بعض خصال النفاق والتكالُب على الدنيا والغفلة عن الآخرة. وبيت العنكبوت في المنام كل عمل يعمله الإنسان للدنيا لا يبتغي به وجه الله، وكل سبب من أسباب الدنيا يعتمد عليه الإنسان دون أن يعتصم بالله.

(يقول الله تعالى: ﴿مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُون﴾ [العنكبوت:41]).

  • وقد يدل العنكبوت في المنام على الشخص الضعيف. وقد يدل على الشخص يقضي الأوقات الطويلة في عمل واهٍ بلا قيمة كبيرة. وقد يدل على العمل للدنيا ولا قيمة له عند الله. وقد يدل على قول الله (تعالى): ﴿وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا﴾ [الفرقان:23]. ويدل على الشخص يتآمر أو يخطط للضرر في الخفاء دون أن يشعر به أحد. وقد يدل على الشخص المعتدي يستوطن المكان بغير حق.
  • والعنكبوت أو بيته في المنام قد يدل على الشبكة العنكبوتية (أي الإنترنت). وقد يدل على الخياط والخياطة. وقد يدل على من يستخدمون الشبكات كالصياد أو من يصنعونها. وقد يدل على معنى الشبكات عمومًا كشبكات الاتصال ونحو ذلك.
  • والعنكبوت السام في المنام شخص ضعيف مُسالم في الظاهر، مؤذٍ خطير في الواقع.
  • والعنكبوت في المنام قد يدل على الجن الذي يسكن المنازل التي لا يُذكر فيها الله.

(لأنه يتخذ له أماكن مخفية ينسج فيها بيته. ويكون ذلك في البيوت التي لا يتم تنظيفها).

والله أعلم.

انقر هنا للاشتراك فورا في خدمة تفسير الأحلام على الأصول الشرعية الإسلامية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s